recent
أخبار ساخنة

تحديثات بحث جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لخرائط جوجل بواجهة تنقل محسنة

تحديثات بحث جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لخرائط جوجل بواجهة تنقل محسنة


شركة جوجل تضيف كل فترة تحديثات جديدة لكل تطبيقاتها، وخاصة خرائط جوجل، ومؤخرا وبعد أن اصبح الذكاء الاصطناعي هو حديث قريتنا الصغيرة هذه الفترة، اصبح لزاما إضافة الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي والمصممة لتسهيل البحث على المستخدمين وكذلك استكشاف المناطق المحيطة بهم والوصول إلى وجهاتهم.

وتعمل جوجل على تسهيل العثور على أي مواقع مهمة ومحددة بالقرب منك والعثور عليها بسرعة وبساطة، وبالتالي سرعة القيام بأي عمل تريد إنجازه، ولقد تم طرح تحديثات واجهة التنقل، وإعطاء سائقي السيارات الكهربائية مزيدًا من المعلومات حول أجهزة الشحن، وتوسيع الميزات المعلن عنها مسبقا إلى المزيد من المدن.

عملاق التكنولوجيا المعروف يحدث البحث في الخرائط للعثور على الأشياء المحددة بالقرب منك، وأصبح الآن عندما تبحث عن شيء مثل المتاحف الخفية سهل الوصول لها، فستجد نتائج صور لما تبحث عنه معتمدة على النتائج التي تظهر لك من تحليل الصور التي شاركها المستخدمون على خرائطها، وذلك بفضل الذكاء الاصطناعي ونماذج التعرف على الصور المتقدمة.

ومن خلال عرض هذه الصور لك، يصبح من السهل اكتشاف أماكن جديدة أو الوصول إلى ما تبحث عنه بسرعة ودقة، فمثلا في  الشكلين التاليين من خرائط جوجل تجد المتاحف يسهل معرفتها من التوضيح بالصور المفعلة بواسطة الذكاء الاصطناعي ويمكنك النقر عليها لمعرفة المزيد عن المتحف الذي تريد ثم الانتقال إليه.






سيتم طرح طرق جديدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي للبحث عن الكافيهات والمطاعم وغيرها من الخدمات بنفس الطريقة السابقة هذا الاسبوع في دول اوربية وامريكا واليابان وتخطط جوجل Google لتوسيع ذلك ليشمل المزيد من البلدان في المستقبل.

الشكل التالي للطريقة القديمة لاكتشاف الفنادق واسعارها والكافيهات وتقييماتها، ولكن مع الذكاء الاصطناعي ستصبح افضل بالطبع.





خرائط جوجل والبحث عن الفنادق بالسعر والبحث عن الكافيهات وتقييماتها باستخدام خرائط جوجل




قريبا سوف تبدأ في رؤية نتائج بحث أفضل تنظيما حول الأشياء القريبة منك بخرائط جوجل، فمثلا،  إذا كنت في الوطن العربي ولم تكن متأكدا مما يجب فعله، فيمكنك البحث عن 'الأشياء التي تفضل القيام بها مثل التنزه أو المطاعم أو شراء الملابس أو المعارض، لرؤية اقتراحات تلك الأماكن، ويمكنك البحث عن أي مكان والانتقال إليه أو حفظه لوقت لاحق.

سيتم طرح هذا التحديث المصممة لمساعدتك على العثور عن الأنشطة وخياراتها، عالميًا على نظامي التشغيل اندرويد Android واي اوه اس iOS في الأسابيع المقبلة.

أعلنت جوجل أيضا أن واجهة التنقل في الخرائط ستعكس قريبا محيطك بشكل أكثر دقة، وسترى مباني أكثر واقعية لتوجه لها بشكل أفضل أثناء القيادة في المدينة، بالإضافة إلى الألوان المحدثة، وسوف تشاهد تفاصيل محسنة عندما تكون على الطريق السريع، وهو ما سيكون مفيدا جدا في حالات كثيرة للوصول السريع لما تريد.

سيبدأ طرح هذه التحديثات في الأشهر المقبلة في 12 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا، وتعمل جوجل على توسيع معلومات حدود السرعة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتشمل 20 دولة، سيبدأ طرح هاتين الميزتين على أنظمة المحمول واظمة السيارات المضمنة في الأشهر المقبلة.

وبالنسبة للسيارات الكهربائية سيبدأ ظهور معلومات إضافية حول محطات الشحن القريبة التي تظهر على خريطتهم، بما في ذلك ما إذا كان الشاحن متوافق مع السيارة وما إذا كانت أجهزة الشحن المتوفرة سريعة أو متوسطة أو بطيئة، وسيتمكن السائقين من معرفة متى تم استخدام الشاحن آخر مرة، حتى تكون متأكد عند الوصول من أنه يعمل ولا ينتهي بك الأمر بالقيادة إلى شاحن معطل.

وقد شاركت جوجل أنها تعمل على توسيع بعض ميزاتها الحالية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لتشمل المزيد من المدن، مثل العرض الشامل للطرق، الذي سيتيح لك معاينة رحلتك سواء كنت تقود السيارة أو حتى تسير على قدميك.

تريد جوجل أيضا جلب Lens in Maps، المعروف سابقا باسم Search with Live View، إلى أكثر من 50 مدينة جديدة، وتستخدم هذه الميزة الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز لتسهيل فهم البيئة المحيطة بك، والعثور على معلومات حول أشياء مثل أجهزة الصراف الآلي القريبة ومحطات النقل والمطاعم والمزيد.


المصدر


google-playkhamsatmostaqltradent