recent
أخبار ساخنة

تسريبات 5 شركات عملاقة عن الهواتف الذكية التي سيتم طرحها وانتاجها في 2024

تسريبات 5 شركات عملاقة عن الهواتف الذكية التي سيتم طرحها وانتاجها في 2024


هناك العديد من التسريبات التي تأتي من العديد من المصادر، عن الهواتف الذكية لعام 2024، ومنها ظهور سلسلة جديدة لسامسونج جلاكسي، وسوني اكسبيرا وشاومي وون بلس وغيرها، في هذا امقال المختصر سنحاول توضيح بعض الإمكانيات لهذه الهواتف.  

جلاكسي Galaxy S24

يقال إن شركة سامسونج تستعد لإصدار الجيل التالي من هواتفها الذكية من سلسلة جلاكسي Galaxy S24. يشير التسريب إلى أن الهواتف الذكية قد دخلت مرحلة الإنتاج الضخم وقد يتم إطلاقها في يناير 2024. ومن المتوقع أن تتضمن السلسلة ثلاثة نماذج وهي Samsung Galaxy S24 وبلس Galaxy S24+ والترا Galaxy S24 Ultra.

من المتوقع أن يتميز هاتف جلاكسي الترا Galaxy S24 Ultra بشاشة QHD + Dynamic AMOLED LTPO مقاس 6.8 بوصة مع معدل تحديث 120 هرتز، وإطار من التيتانيوم، ومجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3، وكاميرا أساسية بدقة 200 ميجابكسل، وبطارية 5000 مللي أمبير مع شحن بقوة 45 وات.

وتستعد سامسونج الآن لإصدار الجيل التالي من هواتفها الذكية من سلسلة Galaxy S، حيث ظهر تسريب جديد عبر الإنترنت يكشف عن التفاصيل المحتملة حول سلسلة الهواتف الذكية Samsung Galaxy S24 القادمة.ويقال أن سلسلة الهواتف الذكية Samsung Galaxy S24 القادمة انتقلت إلى مرحلة الإنتاج الضخم.

يكشف التسريب أيضًا أن الشركة قد تطلق سلسلة الهواتف الذكية في يناير 2024، وهناك ترقب كبير يحيط بالإطلاق المرتقب لهاتف الترا Galaxy S24 Ultra، ويشاع أن الكاميرا الأساسية ستحتفظ بمستشعرها المذهل بدقة 200 ميجابكسل، إلى جانب مستشعر بدقة 12 ميجابكسل، ومستشعر بدقة 50 ميجابكسل، ومستشعر بدقة 10 ميجابكسل، وكاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل، يعمل هاتف الترا Galaxy S24 Ultra بنظام Android 14 مع One UI 6.





اكسبيرا Xperia 1 VI


أطلقت شركة سوني Sony للتو هاتفها الذكي الرائد ذو الميزانية المحدودة لهذا العام، Xperia 5 V، في IFA 2023 منذ فترة،  ولكن وفقا لأحدث الشائعات، فإن الشركة تستعد لإطلاق هاتفها الذكي الرائد التالي Xperia 1 VI قريبا، ويزعم أن التسريب الأخير يأتي من مندوب مبيعات، ووفقًا لهذا المندوب، تخطط شركة سوني لإصدار هاتفها الذكي الرائد التالي في وقت أبكر قليلا من المعتاد في فبراير في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة.

ويقال أنه سوف يحتوي على معالج Xperia 1 VI على Snapdragon 8 Gen 3، وقد أطلقت شركة سوني هذا العام هاتف Xperia 1 V في نهاية شهر يوليو، وفقا للمعلومات الجديدة، سيتم إصدار Xperia 1 VI في بدايات عام 2024.


ويقال أيضا أن Xperia 1 VI يمكن أن يكون واحدا من أوائل الهواتف الذكية التي تتميز بمجموعة من الشرائح الرئيسية من كوالكوم Qualcomm، Snapdragon 8 Gen 3، إلى جانب جلاكسي الترا Galaxy S24 Ultra وشاومي Xiaomi 14 Pro.

عادةً ما تتميز الهواتف الذكية الرائدة من سوني بشرائح Snapdragon، فعلى سبيل المثال، يتميز هاتف Xperia 1 V الذي صدر هذا العام بمعالج Snapdragon 8 Gen 2، لهذا فمن المعقول تخمين أن المنتج التالي سيكون الاصدار 3 من كوالكوم سناب دراجون 8.


إن الجزء الأكثر إثارة في هذه الشائعات هو أن الهاتف Xperia 1 VI سيحتوي على كاميرا ذات تكبير 6x مع مستشعر كبير، مما يرفع قدرة تكبير الهاتف الذكي إلى حوالي 140 ملم.، في المقابل، يتميز هاتف Xperia 1 V بقدرة تكبير 5x، والتي تبلغ حوالي 125 ملم. لذا، فهي قفزة كبيرة، وستتمتع الكاميرا أيضًا بإمكانيات Clear Image Zoom من سوني.


بالإضافة إلى ذلك، ستواصل سوني تقليدها المتمثل في التغليف المستدام مع هاتف Xperia 1 VI، مما يعني وجود مواد معاد تدويرها وعدم وجود ملحقات في الصندوق.



سامسونج Samsung a15



من الهواتف الرائدة الجديدة المسرب بعض المعلومات عنها في أغسطس، يبدو أن تركيز سامسونج التالي سيكون على اثنين من الهواتف ذات الميزانية المحدودة، سيكون اثنان من هذه الهواتف ذات الميزانية المحدودة هما Galaxy A05 وGalaxy A05، وقد تم تسريب الصور والعروض الخاصة بهما مؤخرًا، لكن سامسونج قد لا تتوقف عند هذا الحد ويمكنها أيضًا إطلاق Galaxy A15 بعد فترة وجيزة، كما يقترح تسرب جديد.


وقد نشر بعض الأشخاص عروضا حصرية لجهاز Galaxy A15، ويلاحظ المشاهدون ذوو النظرات الثاقبة كيف يختلف تصميم الهاتف قليلاً عما اعتدنا على رؤيته على هواتف سامسونج جلاكسي Samsung Galaxy الذكية، وأول شيء ستلاحظه هو أن هاتف A15 يحتوي على إطار مسطح بدلاً من الإطار الدائري الذي تستخدمه سامسونج بشكل عام، مما قد يجعل الهاتف أقل راحة في الإمساك به.

لكن هذا الإطار المسطح قد يكون أحد عناصر التصميم الرئيسية التي ستستخدمها سامسونج في أكثر من هاتف ذكي في عام 2024، بما في ذلك تشكيلة Galaxy S24، ومن المتوقع أن تستخدم سامسونج شاشة مسطحة في جميع طرز Galaxy S24 الثلاثة، لذلك من الممكن أن يحصل الإطار على نفس المعالجة أيضًا.

يبدو أيضًا أن إطار Galaxy A15 يبرز قليلا، حيث يتم وضع أزرار الطاقة ومستوى الصوت، ويبدو هذا الإطار البارز غير جذاب إلى حد ما في هذه العروض ولكن نأمل أن يبدو جيدا في الواقع، خاصة إذا كان سيكون جزءا من تصميم العديد من هواتف جالكسي الذكية في عام 2024.

من المثير للدهشة أنه حتى مع الإطار المسطح، يقال إن هاتف A15 أنحف بـ 8.4 ملم حيث أن سمك هاتف Galaxy A14 يبلغ 9.1 ملم، وقد يكون عرض الهاتف وطوله أقل، حيث يُقال إنه يتميز بشاشة مقاس 6.4 بوصة مع نوتش Infinity-U بدلا من شاشة مقاس 6.6 بوصة التي تحصل عليها في هاتف A14، ربما يكون تاريخ الإطلاق في مكان ما في فبراير 2024.



OnePlus 12


بعد إطلاق OnePlus 11 5G، يقال إن عملاق التكنولوجيا يعمل حاليا على الكشف عن هاتف ذكي جديد يسمى OnePlus 12، وعلى الرغم من أن الشركة لم تكشف عن تاريخ الإطلاق الرسمي لهاتف OnePlus 12 في الهند ودول أخرى، إلا أن بعض التسريبات عبر الإنترنت تشير إلى أن الهاتف قد يكون جاهزًا وسيصل إلى الأسواق العالمية في يناير 2024، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن الهاتف الذكي في الصين في ديسمبر 2023.





شاومي Xiaomi Mix Fold 4


تستعد شركة شاومي Xiaomi لإصدار هاتفها الذكي القابل للطي من الجيل الرابع، Xiaomi Mix Fold 4، في عام 2024. وبينما كانت النماذج السابقة في سلسلة Mix Fold متاحة فقط في الصين، يكشف التسريب أن التطور الأخير أن Mix Fold 4 سيكون له إصدار عالمي.

تم رصد جهاز شاومي القادم، الذي يحمل رقم الطراز 2405CPX3DC، في قاعدة بيانات GSMA IMEI، ويشير إدراج الحرف C في الطراز إلى أنه مصمم خصيصًا للسوق الصينية، وهناك أيضًا إصدار عالمي للجهاز يحمل رقم الطراز 2405CPX3DG، والذي يتضمن الحرف G في نهايته.


وعلى الرغم من أن إدخالات قاعدة بيانات IMEI لا تؤكد ما سيحدث تسويقيا في النهائية، ولكن من المتوقع أن تتوافق هذه المتغيرات مع الإصدارات الصينية والعالمية من Xiaomi Mix Fold 4. ولكن هناك حاجة إلى مزيد من التقارير لتأكيد الاسم الفعلي للجهاز.


إذا كانت الشائعات صحيحة، فسيكون Mix Fold 4 هو أول هاتف قابل للطي من شاومي متوفر في جميع أنحاء العالم، ويشير رقم الموديل 2405 إلى احتمال إصداره في مايو 2024. وبالمقارنة، فقد تم تقديم Mix Fold 3 في أغسطس من هذا العام.


بالإضافة إلى Mix Fold 4، يقال أن شاومي تعمل على هاتف آخر قابل للطي يسمى Xiaomi Mix Flip، ورقم الطراز المشاع لهذا الجهاز هو 2311BPN23C، ومن غير الواضح حاليا نوع معالج سناب دراجون Snapdragon الذي سيتم تشغيله به.




google-playkhamsatmostaqltradent