recent
أخبار ساخنة

هل سيساعد للذكاء الاصطناعي التوليدي التجار لتصميم منتجات أفضل



لقد كان الذكاء الاصطناعي التوليدي موضوعًا رئيسيًا طوال هذه الفترة، وقد ادخل في التجارة وقام تجار التجزئة بدمجه في عمليات التصميم الخاصة بهم لإنتاج صور منتجات مبهرة وبأشكال مختلفة لتساهم في زيادة المبيعات.

مع تعلم الذكاء الاصطناعي كيفية القيام بمجموعة لا حصر لها من المهام، قررت الكثير من الشركة تطوير تطبيق ذكاء اصطناعي خاص بهم لتصميم منتجات جديدة.

تسمح هذه الأدوات لمصممي المنتجات بإدخال معلومات حول مواد المنتج ومواصفاته، ويقوم بعدها الذكاء الاصطناعي بإنتاج صورة لهذا المنتج. وتوفر هذه الأدوات للعلامة التجارية كثيرا من الوقت لتصميم المنتجات.

بدأت شركات تصنيع المجوهرات وغيرها من الشركات في استخدام مولد الذكاء الاصطناعي الخاص بهم، حيث يقوم بائعي التجزئة بتغذية المقاييس والصور لبنك خاص بالمعرفة أو قاعدة بيانات للنصوص والصور والمقاييس للمواد، وإدخال تفاصيل رئيسية أخرى ليرجع إليها المولد قبل أن ينتج الصور. 

على سبيل المثال، لصنع اساور ذهبية يمكن إدخال نص إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث يتم تحديد مقدار وزن الذهب الذي يجب أن تكون عليه القطعة، ومدى رقتها أو عرضها، وأسلوب التصميم الذي يريده، بعدها يقوم الذكاء الاصطناعي التوليدي بإخراج تصميمات كاملة، قد يكون بعضها جاهزًا للتحول إلى منتجات ملموسة. اما التصميمات قبل ظهور الذكاء الاصطناعي فكانت تتطلب تصميمات المنتجات وقت طويل لتعديل التصميم حتى يصبح قابلاً للإنتاج.

فوائد الذكاء الاصطناعي التوليدي للتصميم

استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي يحسن لكفاءة والسرعة وذلك سيؤدي بالطبع إلى خفض التكلفة على المدى الطويل، ولكن الأهم من ذلك، من منظور الإنتاج هو الدقة ومزيد من الإبداع.


في السنوات القليلة الماضية، قام المطورون بتدريب الذكاء الاصطناعي على القيام بما هو أكثر من مجرد تحليل البيانات وإخبار مستخدميه بما يجب فعله بهذه البيانات. لقد قاموا بتدريب الذكاء الاصطناعي على توليد الكتابة والصور ومقاطع الفيديو والأصوات. وهذا ما يسمى الذكاء الاصطناعي التوليدي، وقد بدأ تجار التجزئة عبر الإنترنت بالفعل في تصميم منتجات جديدة وإنتاج أشكال جديدة من المنتجات الحالية ويفعلون ذلك بسرعة. 


باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، يمكن لتجار التجزئة إنشاء واختبار أفكار منتجات متعددة في دقائق معدودة فقط، وهو أسرع بكثير من الأسابيع أو الأشهر التي قد يستغرقها التصميم العادي. يتعلم تجار التجزئة عبر الإنترنت كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لمساعدة مصممي منتجاتهم، مما يجعل العملية أكثر كفاءة. ولكن نظرًا لأن الذكاء الاصطناعي التوليدي لا يزال جديدًا، فإن لديه قيودًا على ما يمكنه فعله.

اقرأ شروحات وليس اخبار:
google-playkhamsatmostaqltradent